منتديات حــــــب للابــــــــــــد LOVE 4EVER

نورت ياجميل المنتدى واكيد هيكون اجمل لو ضغط على زر التسجيل ده وسجلت معانا وانضم لااسرتك الجديده اسرة حب للابد

منتديات حــب للابد /للإسلاميات / الأفلام العربية / الأجنبية /المسرحيات / الأغاني / الرومنسيه /الألعاب / الجرافيك / التصميم / الدردشه


    الحياة الزوجية السعيدة تخفف ضغط العمل

    شاطر
    avatar
    romance...say
    مشرف
    مشرف

    محل الاقامة : egypt mother of the world
    ذكر عدد المساهمات : 93
    العمر : 28
    الموقع : http://love4you.ba7r.org

    m1 الحياة الزوجية السعيدة تخفف ضغط العمل

    مُساهمة من طرف romance...say في الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:59 am

    أظهرت دراسة سويدية أن الحياة الزوجية السعيدة والمتوازنة تخفف من تأثير ضغط العمل على الصحة.
    وأوضحت الباحثة آن كريستين اندرس ارنتن من جامعة جوتبرج، أن الحياة الزوجية السعيدة تخفف من التأثيرات السلبية لهذا النوع من الضغط على صحتنا، لكن إذا كانت العلاقة لا تسير على ما يرام فإن التأثيرات السلبية على العكس تزداد.

    وأظهرت الدراسة التي شملت 900 رجل وامرأة، ان النساء اللاتي هن في علاقة صعبة يصبن أكثر بالضيق النفسي والضغط والأرق مقارنة بالنساء اللاتي لديهن علاقة زوجية سعيدة، في المقابل فإن الرجال الذين يصفون علاقتهم مع الشريكة على أنها متوسطة هم الأكثر عرضة للإصابة بالاحباط والضيق النفسي وردود فعل اخرى مثل الضغط النفسي مقارنة بالرجال الذين يصفون علاقتهم الغرامية بانها سيئة أو جيدة.
    وأوضحت اندرس ارنتن أن الرجال الذين لديهم علاقة عاطفية متوسطة يبذلون جهوداً كبيرة لجعلها أفضل، وإذا كانت على العكس سيئة فيتم الاكتفاء بملاحظة ذلك والتوصل إلى استنتاج أنه لا يمكن القيام بأي شيء.
    يذكر أن الشخص الذين يعاني من الضغط النفسي يتكيف مع التبدلات الحاصلة أن تصل إلى درجة من الاختلال تجعل القبول بالواقع يتطلب جهوداً كبيرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:21 am