منتديات حــــــب للابــــــــــــد LOVE 4EVER

نورت ياجميل المنتدى واكيد هيكون اجمل لو ضغط على زر التسجيل ده وسجلت معانا وانضم لااسرتك الجديده اسرة حب للابد

منتديات حــب للابد /للإسلاميات / الأفلام العربية / الأجنبية /المسرحيات / الأغاني / الرومنسيه /الألعاب / الجرافيك / التصميم / الدردشه


    اختلفت الآراء ولكن.... هل تقبل الزواج من فتاة لها ماض؟

    شاطر
    avatar
    romance...say
    مشرف
    مشرف

    محل الاقامة : egypt mother of the world
    ذكر عدد المساهمات : 93
    العمر : 28
    الموقع : http://love4you.ba7r.org

    m6 اختلفت الآراء ولكن.... هل تقبل الزواج من فتاة لها ماض؟

    مُساهمة من طرف romance...say في الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:41 am

    «المرأة كالزجاجة.. إن كسرت لا تصلح أبداً» هذا القول لا ينطبق على الجميع، وان كان يتردد بقوة عند عدد من أفراد المجتمع حتى أن بعضهم لا يستطيع القرب منها إن «خدشت» فضلاً عن كسرها.

    أفراد المجتمع مختلفين في قبول الزواج من فتاة لها ماض، فهناك من لا يرضى بالزواج من فتاة كان لها علاقة سابقة أو زواج أو حتى خطبة لم يكتب لها النجاح، وهناك من يقول ان دين الفتاة وأخلاقها أهم شيء، وهناك أيضاً من يقول ان أهم ما في الأمر مستقبل الفتاة فالجميع يخطئ.. الشاب والفتاة ولا داعي لأن نحمل على الفتاة بينما يخطأ الشباب في كل شيء وكل يوم.. في تناولنا لهذا الأمرسألنا بعض الشباب :، هل تقبلون الزواج من فتاة لها ماض؟ .
    الاخلاق
    الشاب عبدالخالق الصالح قال: يعتمد على الفتاة وأخلاقها و بالنسبة لي لا أقبل الزواج من فتاة لها علاقة حب سابقة ولكن أقبل الزواج من مطلقة أو أرملة فكم من مطلقة طلقت لأسباب تافهة أو مظلومة.
    و يقول ياسر محمد العالي موظف : إذا كانت الفتاة لها علاقة سابقة لا مانع من أن أتزوجها فمن الممكن أن يكون احد قد قصر معها أو اكتشفت أنه ليس الزوج المناسب، فالمهم أن تكون الفتاة ذات خلق ودين، أما المطلقة إن كانت محترمة فليس هناك أي عائق للزواج منها! فربما لم توفق في زواجها الأول ويوفقها الله معي. فالطلاق ليس نهاية العالم!
    السبب
    ويتفق معه فهد القحطاني ويضيف: أقبل الزواج من مطلقة لأنها أقل مهراً ولكن ينبغي أن أعرف سبب طلاقها وان اقتنعت أسارع لخطبتها، ولا أعصي والداي إن لم يكونا راضيين عن الزواج! وعن الفتاة التي لها علاقة حب سابقه يقول: إن انتهت علاقتهما لا مشكلة! أقبل بها وأعوضها عن الأيام الماضية، أما إن كان لا يزال في قلبها فطبعا لا فكيف لي أن أعيش مع فتاة وقلبها مع غيري؟ فالحياة معها تصبح جحيما.
    ارفض
    ويشدد أحمد الجاسم بقوة على أنه يرفض الزواج من فتاة لها علاقة سابقة معتقداً وقوع الخيانة الزوجية والشك المستمر لان الفتاة ليست كالشاب، إن احبت لن تنسى حبيبها الأول والمثل يقول «ما الحب إلا للحبيب الأول» فغيرتي لا تسمح لي بالارتباط مع من كانت لها علاقة حب وان لم يحدث شيئ! وعن المطلقة أو الأرملة فيقول: صعب بل مستحيل ضاربا المثل الشعبي الشهير «أصوم أصوم.. وأفطر على أبصلة»، أما إذا لم أجد في الدنيا عذارى أقبل بأي فتاة خالص تحياتى لمنتداى العظيمromance...say.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:19 am